#نصائح خاصة للطلاب المقبلين على التقديم #للمنحة #التركية💥:

1-👈👈👈حدد هدفك بشكل واضح واعرف الميّزات التي تقدمها المنحة التركية.
2-👈👈👈اكتُب خطاب نية (خطاب عن سبب اختيارك تركيا وآخر عن سبب اختيارك لتخصصك) وهنا نؤكد على ضرورة اختيار الطالب للتخصص الدراسي بنفسه واقتناعه به بشكل كامل ليستطيع الإبداع في خطاب النية، فيجب الكتابة عن شيء متعلق بالتخصص وعن علاقتك به وما رؤيتك عنه وما الذي تطمحُ إليه في المستقبل إذا دخلت هذا الفرع، وأن تحدد سبب اختيارك لتركيا بألفاظ وتعابير منمقة وجيدة مع الاهتمام الشديد بهذين الخطابين لأنهما يشكّلان نسبة مهمة من القَبُول، بالنسبة للغة الخطاب إن لم تكن تعرف التركية فيفضل كتابة الخطاب باللغة الإنكليزية وإلا فباللغة العربية الفصحى، لأنه كما ذكرنا فللخطابين أثرٌ مهم في زيادة فرصة القبول.
3-👈👈👈كن صريحًا ودقيقًا وواضحًا وهادئًا وأنت تملأ الاستمارة، معك وقت طويل للتقديم وأشياء كثيرة تحتاج تقديمها (لا يشترط إنهاء الاستمارة في يوم واحد) كلما كنت صادقًا مع نفسك وتكتب معلومات صحيحة كلما كانت المعلومات أكثر فائدةً لك خلال التقييم.
4-👈👈👈لا تعتمد على أحد ليقدم لك المنحة إلا إن كان ثقةً جدًا جدًا جدًا وتابِعْهُ دائمًا أو كن معه أثناء التقديم لأنك بالنهاية تتحدث عن نفسك وأنت أكثر معرفة بك من سواك، (بالمناسبة لا يوجد شيء اسمه وكيل معتمد للمنحة التركية، فهي جهة حكومية لا فروع لها).
5-👈👈👈لتعرف الجامعات التي توفّر التخصص الذي ترغب به، فهناك موقع يساعدك على ذلك (سنشرح طريقة استخدام الموقع في منشور مفصل) يذكر الموقع الجامعات التركية وتخصصاتها ولغة التدريس فيها إضافة إلى الكليات والمعاهد. https://www.hangiuniversite.com/6-👈👈👈لا بد من التعرف على الجامعة والمدينة المتواجدة فيها، كما لا بد من معرفة ترتيب الجامعة "محليًا وعالميًا" في التخصص الذي ستختاره ومدى صعوبة هذه الجامعة والتكاليف التي تتطلبها المعيشة في تلك المدينة إضافة إلى مناخها وغيرها ذلك من الأمور التي تُهمّك ليكون الخيار مناسبًا لك قدر الإمكان.
7-👈👈👈عند تقديمك لطلب المنحة يتم سؤالك عن مكان اختيار المقابلة، كن على معرفة أن مكان المقابلة بالغالب سيكون نفسه مكان إتمام الأوراق في حال قُبِلْتَ في المنحة فلا تخترْ مكانًا بعيدًا عنك كي لا ترتبكَ في وقت لاحق (الكلام بالأخص للأشخاص خارج تركيا ويسجّلون المقابلة في سفارات أو قنصليات بلادهم).
8-👈👈👈في حال تقدّمتَ إلى المنحة سابقًا لا تتردد في معاودة المحاولة (إنَّ المحاولَ وحدَه لا يُهزمُ) ولكن هذا المرة كن أكثر دقة واحترافيّة وادعَم الملفَ بأوراق إضافية أكثر.
9-👈👈👈في حال لم تُنهِ الثالث الثانوي (أحضر كشف علامات المرحلة الثانوية كاملة، الأول الثانوي والثاني الثانوي والفصل الأول من الثالث الثانوي)، وفي حال لم تُنهِ الجامعة بالنسبة للماجستير (أحضر كشف العلامات، علمًا أنه يجب إنهاء المرحلة التي أنت بها قبل نتائج المنحة بالمعدل المطلوب).
10-👈👈👈احصل على عدة رسائل توصية من أساتذة ودكاترة قاموا بتدريسك (يُفضل أن تكون باللغة الإنكليزية).
11-👈👈👈استثمر الوقت الحالي من اليوم حتى انتهاء وقت التقديم من خلال عدة أمور:
أ‌- حضور دورات بالتخصص الذي ترغب في دراسته وتقديم شهادات هذه الدورات بالملفات الداعمة للمنحة (ممكن أن تستفيد من المواقع التي تقدم دورات مجانية وتدرس على النت فهي توفر الوقت والجهد).
ب‌- طوِّر مهاراتك اللغوية.
ت‌- إن لم تكن صاحب أعمال تطوعية فتستطيع في الشهر الحالي التطوع مع جمعية ما والحصول على شهادة منهم (ويمكنك ابتكار عمل تطوعي تعتبره زكاة لقبولك في المنحة).
ث‌- اسأل أصحاب الخبرة ولا تتوتر أو تستعجل.
12-👈👈👈لا تترك التقديم على المنحة للأيام الأخيرة خشيت أي طارئ قد يصيبك.
13- 👈👈👈 حاول التقديم على المنحة والتقديم على الجامعات بدون منحة بنفس الوقت كي لا يضيع وقتك في انتظار المنحة ويذهب عليك التسجيل فتخسر المقعد الدراسي وتخسر المنحة لا سمح الله.
مع تمنياتنا بالتوفيق🤩 والنجاح😍 والقبول💥 لجميع الطلاب.


يمكنكم التواصل معي  للمساعدة في تقديم فورم المنحة الدراسية في تركيا وتابعونا لمعرفة كيفية الحصول على منحة دراسية مجانية في تركيا.
الصورة لحرم جامعة اسطنبول فكر فيها لتكون دافعا لك للتقديم....